عظمة شخص المسيح

الأحد 16 فبراير - شباط - 2003

عظمة شخص المسيح


فخافوا خوفاً عظيماً وقالوا بعضهم لبعض مَنْ هو هذا فإن الريح أيضاً والبحر يطيعانه (مر4: 41)

وردت في الأناجيل خمس معجزات للرب يسوع مرتبطة بالبحر ولكن لا نجد فيها تكراراً، بل إن كل معجزة تُظهر جانباً من مجده.

فالمعجزة الأولى: وهي التي وردت في لوقا5: 1-11 بعد أن قال سمعان للمسيح: « يا معلم قد تعبنا الليل كله ولم نأخذ شيئاً، ولكن على كلمتك ألقي الشبكة. ولما فعلوا ذلك أمسكوا سمكاً كثيراً جداً، فصارت شبكتهم تتخرق ... فأتوا وملأوا السفينتين حتى أخذتا في الغرق ». وفي هذه المعجزة نرى المسيح ـ تبارك اسمه ـ مصدراً لكل شيء.

والمعجزة الثانية: التي وردت في مرقس4: 35-41 عندما كانت الأمواج تضرب السفينة حتى صارت السفينة تمتلئ، « وكان هو في المؤخر على وسادة نائماً.. فقام وانتهر الريح وقال للبحر اسكت ابكم. فسكنت الريح وصار هدوء عظيم ». وهنا نجد أن الريح والبحر يطيعانه، فهو له سلطان على كل شيء.

والمعجزة الثالثة: التي وردت في متى14: 22-33 عندما كانت السفينة في وسط البحر معذبة من الأمواج، لأن الريح كانت مُضادة. وأتى إليهم المسيح « في الهزيع الرابع من الليل ... ماشياً على البحر، فلما أبصره التلاميذ اضطربوا قائلين إنه خيال، ومن الخوف صرخوا. فللوقت كلمهم يسوع قائلاً: تشجعوا أنا هو لا تخافوا ». وهنا نراه القادر على كل شيء.

والمعجزة الرابعة: التي وردت في متى17: 24-27 عندما طُلب بدفع الجزية، قال لبطرس: « اذهب إلى البحر وألقِ صنارة، والسمكة التي تطلع أولاً خُذها، ومتى فتحت فاها تجد إستاراً، فخذه وأعطهم عني وعنك ». وهنا نراه كمن يعرف كل شيء.

والمعجزة الخامسة: التي وردت في يوحنا21 عندما ذهب بطرس ليتصيد ومعه ست من التلاميذ، وفي تلك الليلة لم يمسكوا شيئاً. « ولما كان الصبح وقف يسوع على الشاطئ ... وقال لهم ... يا غلمان ألعل عندكم إداماً؟ أجابوه لا. فقال لهم ألقوا الشبكة إلى جانب السفينة الأيمن فتجدوا. فألقوا ولم يعودوا يقدرون أن يجذبوها من كثرة السمك ... سمكاً كبيراً مئة وثلاثاً وخمسين ... قال لهم يسوع هلموا تغدوا ». وبعدما تغدوا ردّ نفس بطرس رداً كاملاً، وهنا نراه العلاج لكل شيء.

هذا هو شخص ربنا يسوع المسيح سيدنا وفادينا ومعبودنا.


 

عوني لويس

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS