أخبار سارة للجميع

الأربعاء 12 فبراير - شباط - 2003

أخبار سارة للجميع


تعالوا إليَّ يا جميع المُتعبين والثقيلي الأحمال وأنا أُريحكم (مت11: 28)

الإنجيل هو الأخبار السارة الطيبة عن موت وقيامة الرب يسوع المسيح وأن « ابن الإنسان قد جاء لكي يطلب ويخلِّص ما قد هلك » (لو19: 10). وهو يوجّه دعوة إلهية، مجانية، غنية، دعوة للأبدية. دعوة مَنْ يقبلها يتمتع بالفداء ويعيش على الرجاء للحظة وصوله إلى السماء. وهذه الدعوة موجهة للجميع بدون استثناء « مَنْ يعطش فليأتِ، ومَنْ يُرِد فليأخذ ماء حياة مجانا » (رؤ22: 17) .. نعم دعوة للجميع وذلك لأن:

أولاً: الإنجيل يُكرز به للجميع: فبعد موت الرب يسوع المسيح وقيامته، أمرَ تلاميذه « وقال لهم اذهبوا إلى العالم أجمع، واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها » (مر16: 15).

ثانياً: محبة الله للجميع: « لأنه هكذا أحب الله العالم، حتى بذل ابنه الوحيد، لكي لا يهلك كل مَنْ يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية » (يو3: 16).

وأيضاً « بهذا أُظهرت محبة الله فينا (تجاهنا) أن الله قد أرسل ابنه الوحيد إلى العالم لكي نحيا به » (1يو4: 9).

ثالثاً: بر الله مُقدَّم للجميع: « وأما الآن فقد ظهر بر الله بدون الناموس مشهوداً له من الناموس والأنبياء. بر الله بالإيمان بيسوع المسيح إلى كل وعلى كل الذين يؤمنون. لأنه لا فرق. إذ الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله » (رو3: 21-23).

رابعاً: المُصالحة للجميع: « ... أي إن الله كان في المسيح مُصالحاً العالم لنفسه غير حاسبٍ لهم خطاياهم وواضعاً فينا كلمة المصالحة. إذاً نسعى كسفراء عن المسيح كأن الله يعظ بنا. نطلب عن المسيح تصالحوا مع الله » (2كو5: 19،20).

خامساً: الخلاص مُقدم للجميع: « ... مخلصنا الله الذي يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يُقبلون. لأنه يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح الذي بذل نفسه فدية لأجل الجميع » (1تي2: 3-5).

ولكن هنا يُقدَّم السؤال: مَنْ هو الذي يستفيد من محبة الله وبر الله وعمل المصالحة والخلاص؟ الإجابة: إنه كل مَنْ يؤمن، لأنه « بدون إيمان لا يمكن إرضاؤه » (عب11: 6). فالخلاص هو « بالنعمة بالإيمان » (أف2: 8). فالروح القدس يشهد، والكلمة واضحة « آمن فقط ».


 

رشاد فكري

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS