أسئلة هامة

الأربعاء 31 ديسمبر - كانون الأول - 2003

أسئلة هامة


فكيف يتبرر الإنسان عند الله؟ (أي9: 2)
إن مات رجل أفيحيا؟ (أي14: 14)

في سفر أيوب نقرأ أسئلة كثيرة وضعت بحكمة لأن الإجابة عليها تُفصِّل أمامنا الحق الإلهي بوضوح. ومن بين تلك الأسئلة الكثيرة سنختار سؤالين في الإجابة عليهما ضوء يُنير أمام بصائرنا طريق السلامة.

السؤال الأول: « كيف يتبرر الإنسان عند الله؟ ». الجميع أخطأوا وأعوزهم مجد الله. هنا الصعوبة وهنا مَثَار السؤال. نعم يقف القلب المؤمن الذي يصدق كلمة الله الصريحة الواضحة متسائلاً، لأن الكلمة تعلن بصراحة ووضوح أن الإنسان خاطئ ضعيف يقصر عن تمجيد الله. ولكن ذات الكلمة الصريحة الواضحة تضع أمام هذا القلب المؤمن حقاً آخر صريحاً وواضحاً وبسيطاً، هو ما يقوله الوحي بفم الرسول بولس لتيموثاوس « صادقة هي الكلمة ومستحقة كل قبول أن المسيح يسوع جاء إلى العالم ليخلِّص الخطاة الذين أولهم أنا » (1تي1: 15). إذاً فالسؤال « كيف يتبرر الإنسان عند الله؟ » قد أُجيب عليه بالقول « متبررين مجاناً بنعمته بالفداء الذي بيسوع المسيح ... بالإيمان بدمه » (رو3: 24،25). وتفسير ذلك أنه من حيث أن المسيح قدم نفسه فدية لأجل الجميع على الصليب، فإن الله بذلك بيَّن محبته لنا، لأنه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا (رو5: 8). إن كل ما كانت تتطلبه قداسة الله، وكل ما كانت تستحقه خطية الإنسان قد قوبل ووُفىّ في ذبيحة المسيح على الصليب. والآن كل مَنْ يقبله مخلصاً ورباً يُمنح السلام مع الله. وكل مَنْ يؤمن به يتبرر.

السؤال الثاني: « إن مات رجل أفيحيا؟ ». نعم بكل تأكيد يحيا. وكلمة الله تؤكد أنه « وضع للناس أن يموتوا مرة ثم بعد ذلك الدينونة، هكذا المسيح أيضاً بعدما قُدِّم مرة لكي يحمل خطايا كثيرين سيظهر ثانية بلا خطية للخلاص للذين ينتظرونه » (عب9: 27). فالناس وُضع لهم أن يموتوا، وجميع الذين يموتون وُضع لهم أن يقوموا ثانية، منهم مَنْ يقوم للدينونة، ومنهم مَنْ يقوم للخلاص. إن غير المؤمنين سيقومون للدينونة في قيامة خاصة بهم هي قيامة الأشرار، والمؤمنون سيقومون للحياة والبركة في قيامة خاصة بهم هي قيامة الأبرار (يو5: 28،29).

وأخيراً بقى سؤال هو: « في أي القيامتين سيكون نصيبك؟ »


 

وليم كلي

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS