الأربعاء 8 يناير - كانون الثاني - 2003

أعلى راية


وكما رفع موسى الحية في البرية هكذا ينبغي أن يُرفع ابن الإنسان لكي لا يهلِك كل مَنْ يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية (يو3: 14،15)

أيها القارئ العزيز .. بما أنك تقدِّر قيمة روحك الخالدة، دعني أتوسل إليك أن تمحو من قلبك كل شيء تظن خطأ بأنه يساعدك على الخلاص. حوِّل نظرك إلى المسيح فقط كما حوَّل الإسرائيلي المحتضر نظره إلى الحية النحاسية لا غير. انظر إلى ذلك المخلص المجيد الذي عيّنه الله، الذي سُمّر مرة فوق خشبة، الذي خرج من جنبه المطعون ذلك الدم الذي يستطيع وحده أن يفدي النفس، علِّق كل آمالك الزمنية والأبدية على مَنْ جاد بالدم الثمين، وعليه وحده.

تأمل، إن « نظرة واحدة » كانت كافية لأن تشفي الإسرائيلي من لدغة الحية، لا بل كانت كافية لأن تمكّنه من أن يثب واقفاً على قدميه كأنه لم يُلدغ. كذلك نظرة إيمان واحدة بالرب تستطيع أن تزيل حمل الخطايا، لا بل تدفنه إلى الأبد في بحر غفران الله، وعندئذ يتلاشى كل خوف من الغضب وينال الخاطئ الحياة الأبدية.

نظر الخاطئ الإسرائيلي قديماً فعاش، وهكذا الآن ينظر الخاطئ المُثقّل بالخطية التي تهدده بغضب الله، ينظر خلفه بالإيمان إلى ذلك المنظر الرهيب في الجلجثة، حيث تألم يسوع البار من أجل الأثمة الفجار، ينظر إلى يسوع، هناك دفعته المحبة المجانية إلى أن يخفي مجده، ويحمل في جسده البار دينونة الإنسان الساقط، وإذ يؤمن هذا الخاطئ بأن الله أقام يسوع من الأموات ينال الحياة الأبدية.

أيها القارئ ألا تؤمن؟ الله لا يطلب منك سوى هذا، إنه يتوق إلى أن يخلصك، وما أبهى أن تجد الله يشتاق إلى خلاص الخاطئ! إن الذي نزل برحمته ليخلص إسرائيل المُذنب في البرية، قد أرسل ابنه الوحيد لكي يتألم بالنيابة عن الخاطئ ويحمل دينونة خطاياه، وهو مستعد لأن يمحو خطايا كل مَنْ يقبل هذا الابن كمخلصه. هل تقبل خلاص الله على الطريقة التي عيَّنها هو؟ غير مطلوب منك أن تخلص نفسك أو تساعد غيرك في خلاصها. إن الرب يسوع المخلِّص الكامل قد أعد خلاصاً لجميع الذين يؤمنون به.

أيها الخاطئ ... كل شيء قد أُعد الآن: العشاء قد وضع، والمدعوون يتزاحمون في الدخول من باب النعمة المفتوح على مصراعيه. هل تريد أن تكون بين هؤلاء المدعوين المباركين؟ إذاً لتدخل أيها الضال المسكين.


 

تشارلس ستانلي

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS