الوقت ثمين

الثلاثاء 7 مايو - أيار - 2002

الوقت ثمين


مفتدين الوقت لأن الأيام شريرة (أف5: 16)

الوقت أثمن من أي يُقدَّر بالمال، إنه الحياة، إن ضيّعته كأنك ضيّعت جزءاً من حياتك.

أقدم لك عزيزي القارئ بعضاً من أقوال واختبارات مشاهير الناس في العالم:

* أدرك نابليون بونابرت قيمة الوقت عندما كانت الشمس تغرب على « ووترلو« وقال: كم أتمنى أن تكون لي قوة يشوع عندما قال « يا شمس دومي على جبعون ويا قمر على وادي أيلون.. فوقفت الشمس في كبد السماء ولم تعجِّل للغروب نحو يوم كامل » (يش10: 12،13).

* وأدرك فولتير المُلحد الفرنسي قيمة الوقت وهو يحتضر فقال لطبيبه: أعطيك نصف ما أمتلك لو أعطيتني ستة شهور لحياتي. وعندما أجاب الطبيب: قد لا تعيش ستة أسابيع أخرى، انفجر في البكاء وقال: إذاً فسوف أذهب إلى الجحيم.

* أدرك الرجل المسيحي العظيم چون وسلي قيمة الوقت، فظل لمدة 52 سنة يحتفظ بسجل يسجل فيه كيف قضى كل 15 دقيقة من فترات يقظته. كان مرة ينتظر عربة تنقله من مكان ما، فتأخرت العربة 10 دقائق فقال: وا أسفاه! لقد فقدت هذه الدقائق العشر في حياتي إلى الأبد.

* أدرك اللورد نيلسون قيمة الوقت فقال: أنا أحرص على التواجد ربع ساعة مقدماً بالنسبة لأي موقف.

* من مآسي الحياة أن يقف إنسان في خريف العمر ليقول: إن وقت الحصاد قد مضى ـ وهذا يذكّرنا بما قاله إرميا النبي « مضى الحصاد، انتهى الصيف، ونحن لم نخلص » (إر8: 20).

* إن كثيرين من الناس يقضون 40 سنة في جمع الثروة، ومع ذلك يقضون أقل من 40 يوماً في تنظيم كيفية توزيعها بعد وفاتهم.

* قال الرسول بولس « الوقت منذ الآن مُقصّر » (1كو7: 29) « مفتدين الوقت لأن الأيام شريرة » (أف5: 16). « هذا وإنكم عارفون الوقت إنها الآن ساعة لنستيقظ من النوم » (رو13: 11).

عزيزي القارئ :

عندما تضع أمامك حقيقة مجيء المسيح الثاني وتعيشها، فإنها تدفعك لمزيد من العمل، فأرجو ألا تُضيّع الوقت، وتذكَّر كلام الرب « تاجروا حتى آتي » (لو19: 13).


 

افرايم فخري

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS