خلاص النفوس

الاثنين 15 إبريل - نيسان - 2002

خلاص النفوس


وأما أنت فاصحُ في كل شيء. احتمل المشقات. اعمل عمل المبشر. تمم خدمتك (2تي4: 5)

إني مقتنع تمام الاقتناع أنه لا يمكن أن يكون المسيحي شاغلاً مركزه الصحيح إن كان لا يسعى بأية طريقة في الإتيان بنفوس إلى المسيح. وعلى نفس المبدأ أيضاً، لا يوجد اجتماع في الحالة الصحيحة إن لم يكن له نشاط تبشيري. يجب علينا أن نكون جميعاً مهتمين بالبحث عن النفوس، وحينئذ نتأكد أننا سنرى نتائج مُفرحة ومُنعشة لنفوسنا. ولكن إن كنا نستمر من أسبوع إلى أسبوع، ومن شهر إلى شهر، ومن سنة إلى سنة دون أن يولد أحد بواسطتنا، فحالتنا يُرثى لها.

ولكن علينا أن نلاحظ في تبشيرنا أن يكون غرضنا أن نُكرم ابن الله المبارك، وأن نعتمد عليه في عملنا، وأن نتبعه حيث يقودنا ـ لا نتقدم أمامه ولا نتأخر عن إرشاده.

كثيراً ما أردد هذه العبارة في نفسي ولنفسي « ستكون السماء أحسن وأضمن مكان فيها نسمع عن نتائج عملنا »، وهذه كلمة نافعة لكل العاملين في حقل الرب. وإنني أفزع كثيراً عندما أرى أسماء خدام المسيح تُذاع على صفحات الجرائد تقترن فيها تلميحات لأعمالهم الفائقة وثمارها.

وإني أؤمن أننا لسنا نحتاج في التبشير الناجح إلى كمية كبيرة من الحق، على قدر ما نحتاج إلى المحبة المتوقدة للنفوس. تأمل جورج هواتيفيلد المبشر المشهور. ماذا تظن كان سر نجاحه؟ إنك إذا قرأت مواعظه لا تجد فيها كمية كبيرة من التعليم. ولكن كان في هوايتفيلد ما نطمع فيه ونشتهي أن يكون عندنا، كانت فيه محبة متأججة للنفوس، وعطش لخلاصها. وكان له تأثير عظيم على الضمير وتعامل جريء وحار مع الأشخاص بخصوص طرقهم الماضية، وحالتهم الحاضرة، ونصيبهم المستقبل. هذه هي الأمور التي استخدمها الرب وباركها. ونريد أن يستخدمها بنا ويباركها لنا.

وما أحلى الكلمة المقولة في حينها، فكثيراً ما يستخدمها الرب لبركة النفوس. تشجع وتكلم عن الرب يسوع في كل مكان وفي كل وقت، وهو سيرعى كلمته ولن ترجع إليه فارغة. « اِرمِ خبزك على وجه المياه فإنك تجده بعد أيام كثيرة » (جا11: 1). ويا ليتنا نستمع إلى نصيحة الرسول بولس لابنه تيموثاوس « اكرز بالكلمة، اعكف على ذلك في وقت مناسب وغير مناسب » (2تي4: 2).


 

ماكنتوش

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS