داود ومؤهلات الخدمة

الخميس 19 إبريل - نيسان - 2001

داود ومؤهلات الخدمة


فأخذ صموئيل قرن الدهن ومسحه في وسط إخوته. وحلَّ روح الرب على داود من ذلك اليوم فصاعداً (1صم16: 13)

الأمر الأول من مؤهلات الخدمة كما نراها في داود هو النعمة المطلقة - أي الله الذي يدعو بالنعمة.

الأمر الثاني: أنه كانت هناك مسحة، وهذه المسحة مسحة قوة. صحيح أننا أخذنا الروح القدس، لكن هناك فرق بين أننا نأخذ الروح القدس كختم وبين أن نمتلئ بالروح القدس كقوة للخدمة. وما لم تكن هذه المسحة موجودة، فلا وسائط أخرى يمكن أن تأتي بنتيجة. فلا بد أن يكون هناك ملء وهذا الملء الإلهي معناه أنه لا يوجد مكان لشيء آخر.

الأمر الثالث والمهم جداً قبل البدء في الخدمة هو: إدراك العلاقة أو بمعنى آخر استقرار علاقة المؤمن مع الله، وهذا أمر ضروري للإنطلاق في الخدمة. لماذا؟ أول سهم وجّهه العدو للمسيح في التجربة في البرية قبل خروجه للخدمة « إن كنت ابن الله » وهذه التجارب نماذج لِما يقابلنا نحن. فالشخص المدعو للخدمة لا بد أن يواجه التجارب أولاً، مثل المواد التي تُستخدم في البناء والتسليح لا بد أن توضع أولاً تحت اختبارات معينة، فإدراك العلاقة مهمة قبل مواجهة اختبارات الخدمة. والعدو أحياناً يواجهنا ونحن تحت اختبارات أو تدريبات معينة ويقول: هل هذه أوضاع أولاد الله .. هو الله يعمل هذا .. إن كنت ابن الله..

كان رجل مُلحد يمرّ دائماً على أخ مؤمن حداد. فقال له ذات مرة متهكماً: كيف تقول إنك مؤمن والله يحبك، رغم ما آراك فيه من تعب وضنك. أجابه الحداد التقي: أنا رجل حداد أمسك بقطعة الحديد وأدخلها النار، ثم أخرجها من النار وأطرق عليها، ثم أدخلها في الماء، وأكرر هذه العملية إلى أن تتطوَّع قطعة الحديد كما أريد. لكن إذا لم تتجاوب معي فهناك بجانب المحل كومة اسمها كومة الخردة ألقيها فيها. ولهذا فأنا أقول للرب: أدخلني في النار، أو أدخلني في الماء. إعمل بي كما تريد، لكن لا تلقيني في الخردة.

هذا ما حدث مع داود الذي معنى اسمه محبوب. فالمؤمن إن لم يكن في ملء اليقين أنه محبوب من الله في أشد الأزمات التي يجتاز فيها، فلا بد من الفشل. لكن كما قال الرسول « في هذه جميعها يعظم انتصارنا بالذي أحبنا ».

فإدراك العلاقة بمحبة الله لنا أمر ضروري لمواجهة الاختبارات التي تؤهلني للخدمة.


 

نبيه اسحق

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS