هل عندنا إيمان؟

الجمعة 10 نوفمبر - تشرين الثاني - 2000

هل عندنا إيمان؟


« ليكن لكم إيمان بالله » (مر22:11)

هل عندنا إيمان؟ نقول إننا نحتاج إلى درجة أقوى من الإيمان، ومع ذلك فإن الرب يسوع يقول للتلاميذ عندما طلبوا إليه أن يزيد إيمانهم « لو كان لكم إيمان مثل حبة خردل لكنتم تقولون لهذه الجميزة انقلعي وانغرسي في البحر فتطيعكم » (لو6:17) . نقول إن إيماننا ضعيف لأننا لازلنا أطفالاً في المعرفة ولم نكتشف بعد إلا القليل من ذخائر الإعلان الإلهي. ولكن الرب يسوع يقول « ليكن لكم إيمان بالله ». والحق في أبسط عناصره يكفى لهذا، فما عليك إلا أن تتحقق من قوة الله ومحبته. إن حاجتنا في الواقع ليست إلى معرفة أعمق، بل إلى إيمان بأبسط الحقائق. نقول إن ليس لنا إيمان رجال الله البارزين ومع ذلك فالرب يسوع يقول « إن مَنْ (ليس فقط كان رسولاً أو نبياً بل) قال لهذا الجبل انتقل وانطرح في البحر ولا يشك في قلبه بل يؤمن إن ما يقوله يكون، فمهما قال يكون له » (مر23:11) .

ولكن لنتذكر لتعزيتنا وتشجيعنا، الفرق الهائل بين إيمان ميت أو باطل وإيمان ضعيف أو قليل. إن الرب يوبخ خوف أو شك التلاميذ المخلصين، ولكنه أيضاً يوبخ العاصفة ويخلـّص شعبه من كل مخاوفهم (مت24:8، 31:14). فالإيمان الصحيح يتمسك بالكلمة الإلهية، فإبراهيم لم يتطرق إليه الشك ولا بعدم إيمان ارتاب في كلمة الوعد مع أنها كانت كلمة صعبة إلى أقصى حد بل ومستحيلة في نظر العقل، وهكذا تقوّى إبراهيم بالإيمان.

إن ضعف الإيمان مصدره جهل وبُطء القلب، بينما قوة الإيمان هي اتضاع القلب المسكين المنكسر المتمسك بالوعد.

فيعقوب يصبح إسرائيل. وامرأة صرفة المسكينة تنتقل من أبعد ركن في الأرض إلى أبرز مكان بكلمة السيد « يا امرأة عظيم هو إيمانك ».

وهناك رجل من أعظم مَنْ أعطاهم الله للكنيسة بعد الرسل، وكلنا نعجب به من أجل إيمانه وهو مارتن لوثر. ومع ذلك فكثيراً ما كان يعبر عن حاجته الشديدة للإيمان، وكثيراً ما كان يعترف أنه إن لم يقرأ الكتاب المقدس كل يوم ويتأمل في المسيح ويصلى باستمرار، فإن قلبه يصبح فاتراً وجافاً وعُرضة لأن تهاجمه الأفكار الردية الشريرة وتنتابه الشكوك والمخاوف التي تعذب حياته.

إذاً ليكن لك إيمان بالله.


 

أدولف سافير

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS