الاثنين 27 مارس - آذار - 2000

المسيحي في الأيام الأخيرة


« وأما أنتم أيها الأحباء فابنوا أنفسكم على إيمانكم الأقدس مصلين في الروح القدس ... وخلصوا البعض بالخوف مختطفين من النار » (يه20:1-23)

نجد في الأعداد من 20-23 من رسالة يهوذا، صورة المسيحي المثالي وصورة أخلاقه وصفاته في الأوجه الخمسة الآتية:-

(1) يجب أن يكون بكل ورع دارساً ومتأملاً في كلمة الله إذا أراد أن يبنى نفسه على إيمانه الأقدس « الإيمان المسلـَّم مرة للقديسين » (يه3) الموجود في الكتاب المقدس الموحى به من الله بالروح القدس.

(2) يجب أن يكون رجل صلاة « مصلياً في الروح القدس ». يجب أن يكون له وقت ليتحدث مع الله الذي تحدث إليه في الكلمة المكتوبة. والصلاة في الروح القدس ليست صلاة الواجب أو الصلاة الشكلية أو مجرد تكرار كلمات، بل ننحني الصلاة المقودة بالروح القدس. وإننا مدعوون أن نصلى كل حين، ونصلى بلا انقطاع، ونصلى لأجل كل شيء. فليتنا ننتبه لهذا، ولنعلم أن الحياة القليلة الصلاة ننحني الحياة القليلة الثمر والفرح.

(3) يجب أن يكون واثقاً ومتكلاً ساكناً في نور الرعاية الإلهية « واحفظوا أنفسكم في محبة الله » .. يجب أن يخصص كل منا محبة الله لنفسه، وهذا يفترض بالضرورة ثقة عظيمة في الله. ويجب أن يفسر كل منا أعمال الله معه على أساس هذه المحبة غير المحدودة. وإذا حفظنا أنفسنا مغمورين بل ومحصورين بهذه المحبة، فلابد أن ينشئ فينا ذلك محبة عميقة لإلهنا وخدمة تاعبة لأجله
(1تس3:1) ولأجل جميع القديسين.

(4) يجب أن يكون مملوءاً بالرجاء « منتظرين رحمة ربنا يسوع المسيح للحياة الأبدية ». إن الرحمة تحتوى على المعونة كما على الشفقة. لنتطلع إلى تلك الرحمة وأي سنتمتع بها في كل كمالها عند مجيء الرب ليأخذنا إلى بيت الآب.

(5) يجب أن يكون رحيماً، فلا ينسى مسئولياته تجاه أولئك الذين مازالوا في خطاياهم « وارحموا البعض مميزين، وخلصوا البعض بالخوف مختطفين من النار » .. فيا ليت قلوبنا تتجه نحو البعيدين الذين نراهم من الآن في العذاب وسيذهبون إلى العذاب الأبدي إن لم يتوبوا عن خطاياهم ويؤمنوا بالمسيح إيماناً قلبياً حقيقياً. وعلينا، إذ نحن عالمون مخافة (رُعب) الرب أن نقنع الناس
(2كو11:5) .


 

هـ. أ. أيرنسيد

   


إذا كانت هذه التأملات قد ساهمت في تعزيتك وتقويتك في طريق الرب، فلماذا لا تكتب لنا وتخبرنا فنفرح معك ونتعزى. وإذا كان لديك أسئلة روحية فيمكنك أيضاً مراسلتنا على أحد العناوين في الصفحات التالية:

- بيت الله - اسمع - جهنم -

يمكنك أيضاً زيارة صفحة طعام وتعزية الشقيقة

جميع الحقوق محفوظة ©

 إلى الوجبة التالية NEXT إلى الوجبة السابقة  PREVIOS